time GMT

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

السبت، 22 سبتمبر 2012

الأزمة الاقتصادية بأوروبا تزيد من اكتظاظ المدارس بشمال المغرب


«الأزمة الاقتصادية في أوروبا ترفع من اكتظاظ المدارس بجهة طنجة تطوان”، أمر قد يبدو غريبا ويدفع البعض للتساؤل، عن ما علاقة هذا بذاك، إنها الحقيقة التي كشفها بعض المسؤولين بالجهة مع بداية الموسم الدراسي، فالمغاربة المقيمون بالديارالأوروبية، خاصة منها التي تشهد أزمة اقتصادية، وعلى رأسها الجارة إسبانيا فضلوا منذ بضعة مواسم تدريس أبنائهم بالمغرب، لكنهم خلال الموسم الحالي عادوا بشكل أكبر بل وبـ”تدفق” محسوب وملاحظ جدا في بعض المدن التي تنتمي لها جالية مغربية كبيرة بالخارج وبإسبانيا أساسا، كحال تطوان، المضيق، الفنيدق ومرتيل.

إرسال دمية أوباما المتحركة الى الفضاء لجمع الاموال لحملته الانتخابية



قامت المجموعة القائمة على جمع التبرعات الخاصة بالانتخابات الرئاسية بالرئيس الامريكى باراك اوباما بإرسال دمية متحركة تحمل شكله الى الفضاء لجمع أموال لحملته الانتخابية للفوز بالرئاسة الامريكية القادمة على أمل رفع قيمة التبرعات الى 100 ألف دولار أمريكي.

wac vs ock مباراة لرد دين كأس العرش و تصحيح المسار


على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس ، يستقبل مساء يوم غد الأحد 23 شتنبر ابتداء من الساعة السابعة، فريق الوداد البيضاوي

التعــلم: من مفهومه وشروطه إلى نظرياته



مدخـل :
يعتبر التعلم المنطلق الأساسي لدراسة علم النفس. وهو ضروري لفهم حقيقة العقل البشري. ومنذ أن بدأ الاهتمام بدراسة سلوك الإنسان، ظل التعلم وقضاياه موضع اهتمام الباحثين والدارسين. وقد بلغ هذا الاهتمام ذروته في أوائل القرن العشرين. فما هو التعلم إذاً؟ وما هي شروطه ؟ وما هي نظرياته؟

اللغة وخصائصها الفكرية والنفسية



وضع علماء اللغة عددا من النظريات لتحديد المرحلة التي بدأ فيها الإنسان التعبير عن نفسه بالكلام، ولكنّ أيا من هذه النظريات لا تفسر تفسيرا كاملا تطور اللغات الإنسانية إلى ما وصلت إليه من تعقيد ودقة. ويعتبر العلماء أن اللغات بمراحلها المختلفة تشكل أهم إنجاز حققه الإنسان في تاريخه. ويقول ادوارد ثورندايك من جامعة هارفارد: \"إن اللغة أكثر أهمية من كل ما أبدعه الإنسان من أدوات في الأعوام الألفين الماضية.\" واللغة جزء بالغ الأهمية من حياة الإنسان اليومية، فبوساطتها يفكر، ويتصل بالآخرين، ويحقق التكيف مع نفسه ومع البيئة التي يعيش فيها. ولغة الفرد انعكاس لطريقة عيشه ومستوى تفكيره وعمق أحاسيسه. فما هي خصائص اللغة؟ وكيف تساعد معرفة هذه الخصائص معلمي اللغات في إجادة عملهم فيفيدون تلاميذهم أحسن فائدة من الوقت والجهد المبذولين؟

الجمعة، 21 سبتمبر 2012

هتلر يتسبب في فسخ "لوريال" عقدها مع نجوى كرم"



فسخت شركة "لوريال" عقدها مع نجوى كرم، بحجة اتصاف الأخيرة بمعادة السامية واعتبارها لهتلر أحد الأشخاص الذين يشكّلون صورة الرجل المثالي في نظرها. 

۞ صــلاة الـفـ ج ــر مقيــاس ح ــبك للـــه ۞




استيقظ أحد الصالحين يوما .. في ساعة متأخرة من الليل قبل الفجر ..... فوجد امرأته

تتهجد .. وتصلى وتدعو دامعة العينين مخلصة الدعاء لله. فتعجب من صلاحها وكيف أنه الرجل

ينام بينما تبقى هي زاهدة عابدة .

فقال لها : ألا تنامين .. ما الذي أبقاك إلى الآن؟

قصيدة البغي



البغي
1

نازف الشريان ، محمر الفتيله

في زقاقٍ ضوأت أوكاره

كل بيتٍ فيه، مأساةٌ طويله

غرفٌ .. ضيقةٌ .. موبوءةٌ

وعناوين لـ (ماري) و (جميله)

مصر: سرقة سيارة للحرس الجمهوري امام منزل مرسي


قام عدد كبير من ضباط وصف ضباط وجنود من مديرية الامن بمحافظة الشرقية بالتظاهر والاعتصام امام مبنى المديرية

الليغا مهددة بالانهيار بسبب سوء التدبير المالي



كشف تقرير اقتصادي اليوم أن كرة القدم الإسبانية "معرضة للانهيار" بسبب سوء الإدارة الاقتصادية.

وأوضح الخبير الاقتصادي خوسيه ماريا جاي دي ليبانا في تقريره السنوي الذي يربط به أوضاع كرة القدم بالحالة الاقتصادية أن الكرة الإسبانية "ستموت لأنها لا تكبر"، مبينا أن "الإدارة المالية السليمة تطبق فقط في القطبين ريال مدريد وبرشلونة".

الخميس، 20 سبتمبر 2012

عن إجراء مباراة لتوظيف مهندس دولة من الدرجة الأولى




تنظم وزارة السياحة يوم الأحد 04 نوبر 2012 بسلا مباراة لتوظيف مهندسي الدولة من الدرجة الأولى في التخصصات التالية:

دار عجزة في الصين تقدّم رعاية.. جنسية لنزلائها المسنين


 يحتار الصينيون بكيفية الاحتيال على قانون حظر الدعارة، وآخر تلك الحيل تحويل مأوى للعجزة إلى بيت دعارة لكبار السنّ.
وذكرت صحيفة "تشاينا دايلي" أن الشرطة في جنوب غرب الصين داهمت الجمعة الماضية بيت دعارة لكبار السن هو ظاهرياً دار عجزة وفعلياً يقدّم خدمات جنسية ومومسات للنزلاء الذين بمعظمهم تركهم أولادهم المهاجرون ليعيشوا بمفردهم. 

الأربعاء، 19 سبتمبر 2012

وزارة التربية الوطنية تطلق برنامجا معلوماتيا جديدا للاستفادة من الرخص





أطلقت وزارة التربية الوطنية نظاما صارما يرتبط بنظام الاستفادة من الرخص، وذلك من خلال إعدادها لبرنامج معلوماتي جديد، يهدف بحسب الوزارة إلى تقنين وتنظيم نظام الإستفادة من الرخص، وتحسين آجال معالجة ملف الشواهد الطبية ، وضبط حسن سير تدبيرها، والتسريع بتسويتها، هذا بالإضافة إلى إنتاج المؤشرات والإحصائيات اللازمة في هذا الجانب. 

تقديم الزاكي للجمهور غذا الخميس



يبدو أن جامعة الفهري رضخت أخيرا لمطالب غالبية الجماهير المغربية التي ظلت تنادي بتعيين بادو الزاكي مدربا جديدا خلفا للبلجيكي إريك غيرتس، حيث ذكرت العديد من المصادر المتطابقة أن الزاكي هو الربان الجديد لسفينة الأسود.

لأن المتعة حق مشترك

الرضا في العلاقة الحميمية مسئولية الطرفين 


الصورة الشائعة والمعتادة للمتعة الجنسية في أذهان الكثير من الرجال ، أنها متعة رجالي من الدرجة الأولي ، وأن الرجل هو الذي يمسك زمام هذه المتعة ويحدد مسارها ، ويحصد ثمارها ، وينهيها وقت ما شاء  .

رائحة القهوة سر جاذبيتها



توصل علماء بريطانيون إلى السر وراء اختلاف مذاق القهوة عن رائحتها الشهية التي تجذب إليها الكثير من الاشخاص، لا سيما في بداية النهار ووقت البدء في العمل.

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2012

حقائق مثيرة عن طفلك




الطفل الرضيع يستطيع أن يعرف الطعام الذى تناولته أمه:

إن لبن الأم يعبر عن الطعام الذى تتناوله الأم، فالأطعمة ذات النكهة القوية مثل الثوم والبصل قد تغير طعم اللبن وقد يرفض بعض الأطفال الرضاعة إذا كانت النكهة قوية.

أسباب العناد عند الأطفال و علاجه


العناد ظاهرة معروفة في سلوك بعض الأطفال،
حيث يرفض الطفل ما يؤمر به أو يصر على تصرف ما،
ويتميز العناد بالإصرار وعدم التراجع حتى في حالة الإكراه،
وهو من اضطرابات السلوك الشائعة،
وقد يحدث لمدة وجيزة أو مرحلة عابرة أو يكون نمطاً متواصلاً وصفة ثابتة وسلوكاً وشخصية للطفل.

الاثنين، 17 سبتمبر 2012

الجامعة تختار الزاكي لتدريب المنتخب


وقع اختيار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على اسم المدرّب المغربي بادو الزاكي لتولي الإدارة الفنية للمنتخب الوطني الأوّل، خلفاً للبلجيكي إيريك غيريتس الذي إنفصل عن الجامعة مقابل حوالي ملياري سنتيم عقب فشله الدريع على رأس المنتخب المغربي.

انتخابات رئاسة الكاف في 10 مارس القادم بالمغرب



كشف مصدر مطلع من الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بأن الانتخابات المقبلة الخاصة برئاسة "الكاف" ستجري في 10 مارس 2013 بمدينة الدار البيضاء بالمغرب، وهذا شهرا بعد إسدال الستار عن نهائيات كأس أمم إفريقيا القادمة التي ستحتضنها جنوب إفريقيا من 19 جانفي إلى 10فيفري 2013، وهذا على غير عادة الانتخابات السابقة التي كانت تنظم في كل مرة في البلد الذي يحتضن النهائيات على هامش إجراء البطولة.

بمراكش: دخول مدرسي بطعم الإعتداء



تعرضت أمس الخميس أستاذة تدرس بالمدرسة الإبتدائية الأدارسة بمنطقة المحاميد بمراكش، لإعتداء جسدي شنيع من طرف أجنبية عن المؤسسة، والتي أقدمت على إنتهاك حرمة المدرسة لتتطاول على الأستاذة التي كانت تقوم بمهام الحراسة التربوية الموكولة لها على مقربة من البوابة، ليتم نقلها لقسم المستعجلات على إثر تعرضها لجروح بليغة أفقدتها وعيها.. في حين تمت مرافقة المعتدية من طرف عناصر الشرطة ـ التي حضرت لعين المكان ـ للدائرة الأمنية للإستماع إليها..
وقد خلف الحادث إستياء عميقا لدى زملاء الأستاذة وتلاميذها وكذا الأباء الذين عاينوا الحادث وعبروا عن إستنكارهم الشديد له، خصوصا وأن الجميع يشهد بكفاءة المعنية ودماثة وطيب أخلاقها..
وقد عبر محمد أبطيو عن النقابة المستقلة للتعليم بمراكش، عن إستنكار نقابته ورجال ونساء التعليم كافة للإعتداء، وطالب الجهات المعنية بإتخاذ إجراءاتها ضمانا لحق المعتدى عليها، وصونا لهيبة الحرم المدرسي.. قبل أن يضيف: "الحادث ليس معزولا والإعتداءات تتكرر في حين تبقى مجموعة من الدوريات والمذكرات المشتركة بين التربية الوطنية والداخلية والأمن الوطني دونما تفعيل...هذا وندعو إلى توفير الأمن بالمؤسسات التعليمية الإبتدائية سواء في محيطها من طرف الأمن العمومي، أو من خلال التعاقد مع شركات مؤهلة وتراعي خصوصية هاته المؤسسات، للقيام بمهام الحراسة حماية لأطفالنا وأساتذتنا وزوار مؤسساتنا التربوية... وندعو النيابة الإقليمية إلى تحمل مسؤوليتها بهذا الصدد..."
عن اخبارنا

جسر مائي مدهش يمر فوق نهر في ألمانيا



لا يعرف الإنسان أي مستحيل مهما بدا غريباً أو غير منطقي حتى لو كان جسراً مائياً فوق الماء لعبور السفن.

فما تشاهدونه في الأعلى هو صورة حقيقية لجسر ماجديبورغ المائي في ألمانيا، وهو أحد أغرب جسور العالم لأنه مصمم لعبور السفن فوق نهر ألب في ألمانيا!
يبلغ طول هذا الممر المائي 918 متر وعرضه 43 متر، ويربط بين قناتي ألب ـ هافل وميتيلاند في ألمانيا.






كانت قناتي ألب ـ هافل وميتيلاند متصلتين بممر مائي قديم تمر من خلاله السفن عبر نهر ألب لمسافة 12 كيلومتر، وكان لهذا الممر مشكلة مزعجة هي انخفاض منسوب المياه في نهر ألب ما كان يتطلب حوضاً لرفع وخفض السفن عند انتقالها من وإلى نهر ألب، وكانت هذه العملية تطلب وقتاً وجهداً كبيرين لذا بحث المهندسون عن طرق أخرى لربط القناتين مع بعض فكانت الفكرة هي جسر يمر فوق النهر!!


المثير أن المشروع ليس حديثاً بل بدأ العمل فيه في ثلاثينات القرن الماضي، ثم توقف بسبب الحرب العالمية الثانية وبعدها بسبب تقسيم ألمانيا حتى عاد العمل فيه عام 1997، ليكتمل بناؤه ويتم افتتاحه لمرور السفن بعد 6 سنوات في عام 2003.
  
تكلف الجسر الذي نشاهده في الصور 727 مليون دولار واحتاج حوض القناة لـ 24,000 طن من الفولاذ و68,000 متر مكعب من الأسمنت. ولتتخيلوا حجم هذا الإنجاز الهندسي تصوروا أن هذا الجسر يحمل 134 ألف طن من الماء ليكون قادراً على رفع السفن الكبيرة!!


الأحد، 16 سبتمبر 2012

ارتفاع اسعار الحمير المصرية في السوق الدولية



أثار خبر طلب الحكومة الإسرائيلية شراء 100 ألف حمار مصري بالمبلغ الذي تحدده مصر دهشة الكثيرين ممن قرأوا ذلك الخبر على المواقع الإخبارية حتى اعتبره البعض مجرد شائعات من بين الكثير من الشائعات التي ترددت في الفترة الأخيرة.
إلا أن وليد صبحي جنيدي -المدرس بكلية الطب البيطري جامعة كفر الشيخ- أكد صحة الخبر موضحاً أن هناك عدد من الأبحاث العلمية التي يتم إجرائها حالياً تُشير إلى وجود مادة فعالة بجلود الحمير تساعد في علاج السرطان.

طلب استيراد الحمير المصرية من جانب الحكومة الإسرائيلية لم يكن هو الطلب الوحيد من نوعه، حيث أرسلت شركة يابانية متخصصة في إنتاج الأدوية طلباً لشراء مليون حمار في عهد الدكتور كمال الجنزوري -رئيس الوزراء السابق- بسعر 500 دولار للحمار الواحد قابلة للزيادة بما يعادل ثلاثة أضعاف سعره في مصر، وهو الأمر الذي قوبل بالرفض في المرتين.

الشركة اليابانية كانت أعلنت عن إجرائها عدداً كبيراً من الأبحاث على أنواع كثيرة من الحمير، ولكنها وجدت أن الحمار المصري هو الأنسب لصناعة ذلك العلاج بفاعلية أكبر نظراً لسماكة جلده وغنائه بالمواد المطلوبة التي تتناسب مع طبيعة الجو الحار في مصر.

خطوبة الفنانة حنان ترك لنجل رجل اعمال "اخواني"



في سرية تامة احتفلت الفنانة المصرية حنان ترك بخطبتها على محمد مالك نجل رجل الأعمال الإخواني حسن مالك بعيداً عن وسائل الإعلام.
حنان واجهت مشكلة كبيرة مع والد خطيبها خاصة وأنه كان يرفض هذه الخطبة، لأن حنان كانت تعمل فنانة رغم أنها أعلنت اعتزالها في رمضان الماضي.
والغريب أن ترك أخبرت والد طفليها خالد خطاب بمشروع الزواج، ورحب بالأمر الذي أعتبره قسمة ونصيب، حسبما ذكرت مجلة "الإذاعة والتلفزيون".
وتعمل الفنانة المصرية الآن على أن تقرب أبناءها من خطيبها محمد مالك، حيث كشفت للمقربين لها أن خطيبها شخص عطوف يحب الأطفال ويتعامل مع أبناءها بحب.

النتائج الكاملة للدورة الأولى من الدوري المغربي




النادي المكناسي
1
2
النادي القنيطري
أولمبيك خريبكة
2
2
المغرب الفاسي
الوداد الفاسي
2
1
رجاء بني ملال
الرجاء البيضاوي
3
0
الفتح الرباطي
أولمبيك اسفي
0
1
الدفاع الجديدي
حسنية اكادير
3
2
نهضة بركان
المغرب التطواني
1
1
شباب الريف الحسيمي
الجيش الملكي
أجلت
الوداد البيضاوي

فوز عريض للرجاء على الفتح في اولى مباريات الموسم




حقق فريق الرجاء الرياضي البيضاوي فوزا عريضا على حساب ضيفه اتحاد الفتح الرياضي بثلاثة أهداف نظيفة في المواجهة التي جمعتهما قبل لحظات  بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم الجولة الأولى من البطولة الاحترافية2012/2013.
و افتتح اللاعب محسن ياجور التسجيل للفريق الأخضر في الدقيقة 54 بينما ضاعف عبد الإله الحافيظي  النتيجة في الدقيقة 78 من الجولة الثانية ليختم ياجور ثلاثية الرجاء في الدقيقة 87.
و سيرحل الرجاء في الجولة المقبلة لمدينة بني ملال لمواجهة رجائها المحلي، في حين يستقبل الفتح أولمبيك آسفي.

نتنياهو: إيران على بعد ما بين 6 و7 شهور من قدرة تصنيع قنبلة نووية



حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأحد من أن إيران ستكون على شفا امتلاك قدرة تصنيع أسلحة نووية فيما بين ستة وسبعة شهور بما يعزز مطالبته للرئيس الأمريكي باراك أوباما بوضع "خط أحمر واضح" لطهران فيما قد يعمق من أسوأ خلاف إسرائيلي أمريكي منذ عقود من الزمان.
وقال نتنياهو في مقابلتين تلفزيونيتين أمريكيتين إنه بمنتصف عام 2013 ستكون ايران قد قطعت 90 بالمئة من الطريق صوب امتلاك يورانيوم مخصب بدرجة كافية لتصنيع قنبلة.
وحث الولايات المتحدة على وضع حدود لطهران بحيث لا تتعداها وإلا تواجه إجراء عسكريا وهو خيار يرفضه أوباما.
وتابع في مقابلة مع برنامج (واجه الصحافة) الذي تبثه قناة (إن.بي.سي) "يجب وضع خط أحمر أمامها (إيران) الآن قبل فوات الأوان" مضيفا أن مثل هذه الخطوة الأمريكية يمكن أن تقلل من الحاجة إلى مهاجمة المواقع النووية الإيرانية.

رويترز

الآن احزن يا رونالدو!



أصبح هناك مبرر ليحزن النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو بعد الخسارة التي قسمت ظهر فريقه ريال مدريد أمام اشبيلية صفر-1 في الجولة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، بدلاً من الحزن غير المنطقي الذي أعلن عنه عشية الفوز على غرناطة في الجولة الماضية!.
وتوقع جمهور مدريد من "الدون" التسجيل في مرمى إشبيلية لمعرفة إذا كان سيحتفل بالهدف أم أن حالة الحزن التي تهيمن عليه ستبقى ملازمة له! ولكنه فشل في هز الشباك على استاد "سانشيز بيزخوان" على الرغم من أنه متخصص في اصطياد مرمى الفريق الأندلسي خلال المواسم الماضية.
وحبس رونالدو الأنفاس مرة واحدة في المباراة بتسديدة صاروخية من ضربة حرة مباشرة تصدى لها الحارس ببراعة وفيما تبقى من زمن اللقاء سقط النجم البرتغالي في قبضة مدافعي إشبيلية ولم يتمكن من إنقاذ الفريق الملكي الذي اضطر لرفع الراية البيضاء مع الدقيقة 90 وسط استهجان مدريدي.
وبات رونالدو وأصدقاءه في موقف حرج لأنهم جمعوا أربع نقاط من أصل 12 ممكنة في أربعة لقاءات خلال "الليغا" في وقت حقق فيه الغريم التقليدي برشلونة العلامة الكاملة بتألق العملاق الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل السبت ثنائية في مرمى خيتافي رغم أنه اشترك في الدقائق الأخيرة من المباراة!.
رونالدو الذي وضع الجماهير أمام لغز محير بتصريحاته الأخيرة التي أدلى بها قبل أيام معلناً فيها حزنه الشديد دون تحديد الأسباب الحقيقية ويبدو أنه لم يختار التوقيت المناسب لأن حامل اللقب الإسباني يقع في مأزق تاريخي بخوضه أسوأ بداية موسم له منذ سنوات طويلة.
بعد الفوز على غرناطة في الجولة الثالثة خرج رونالدو من الملعب حزيناً وفاجأ الجميع بغمامة سوداء في وقت كان الجمهور الملكي قد فرح بالانتصار لكونه صحح طريق الفريق في البطولة بعد تعادل وخسارة، ولكن بعد الخسارة الثانية أمام اشبيلية يجب على "الدون" مراجعة نفسه ودراسة تصريحاته قبل إطلاقها لكي لا تؤثر نفسياً على بقية زملاءه في الفريق وتتسبب في توتر نفسي وخسائر قاسية!.

الزاكي يلغي جميع أنشطته بطلب من جامعة الفهري


الغى بادو الزاكي، جميع أنشطته، التي كان ينوي فعلها، بعد تلقيه اتصالا جامعيا، لإخباره بضرورة التفرغ لتولي منصب ناخب وطني خلاف للبلجيكي إيريك غيريتس.

وكان الزاكي ينوي حضور مباراة الوداد البيضاوي، أمام دجوليبا المالي، لكنه تراجع تفاديا للحرج، كما كان ينوي السفر، غير أنه ألغاه للسبب نفسه.

وأكد الزاكي لأحد مقربيه، أن الجامعة تتجه لتعيينه مدربا للأسود، مؤكدا أنه ينتظر اتصالا ثانيا لتحديد موعد عقد اجتماع للتفاوض حول بنود العقد، ليعود لمنصبه السابق مدربا لأسود الأطلس.

ويرجح أن تسير المفاوضات في الطريق الصحيح على اعتبار أن أكرم، الذي تجمع علاقة جيدة بالزاكي، هو من يرأس اللجنة، التي شكلها المكتب الجامعي للتعيين مدرب جديد.