time GMT

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

السبت، 27 أكتوبر 2012

الحب... تسلية أم إدمان؟


كان الحب ولا يزال سببا رئيسا في سعادة الإنسان وتعاسته على حد سواء، وشغلت تلك الظاهرة النفسية عقول البشرية وقلوبها، واستحوذت على أولوية اهتمام الأفراد في مختلف العصور والدهور. 

ووسمت تلك الظاهرة بأجمل التسميات وأرقى أنواع المشاعر الإنسانية، كونها كانت تكتنف في طيات مزاياها الكثير من الصفات الحميدة، كالوفاء والإيثار والتضحية من اجل الحبيب بالغالي والنفيس. 

النظر الى صور الحيوانات الجذابة يُحسن من مهارة التركيز


اكد باحثون يابانيون من جامعة هيروشيما في دراسة حديثة أن النظر الى صور الجراء والقطط الصغيرة الجذابة يزيد من مستوى التركيز بشكل ملحوظ

ماذا يفعل الدماغ في منتصف الليل ؟


ترتخي العضلات، وتغلق الأجفان، وتهدأ الأنفاس، وتتعطل الاتصالات مع الخارج، لا استجابة للصوت أو الضوء، عندها يبدأ نشاط الدماغ. ولكن.. 

ماذا يفعل الدماغ في منتصف الليل؟ 

في فترة النوم، يبدأ الدماغ باسترجاع المعلومات التي خزنها في اليقظة، ليعيد تصنيفها وحفظها في الذاكرة بطريقة افضل واضبط. 

ليبيا : باب العزيزية من مقر قيادة الى مستودع للنفايات



تحول مجمع باب العزيزية الذي كان حصنا منيعاً و مقر قيادة العقيد الراحل معمر القذافي, بعد عام على الثورة إلى مستودع للنفايات حيث يتم تجميع القاذورات و هو وضع لا يروق لسكان المنطقة.

"كيّ الثديين".. عذاب الكاميرونيات


آلاف الشابات الكاميرونيات يتعرضن في مرحلة البلوغ لعادة وحشية: النساء في أسرهن وأحيانا أمهاتهن يسعين إلى إخفاء نهودهن عبر كيها من أجل تسطيحها. وهن يفعلن ذلك ظنا منهن أن هذا "حماية" للبنت الصغيرة من ممارسة الجنس المبكر.

الجمعة، 26 أكتوبر 2012

موسم الحج بين العبادة و"البزنس"



بدأ نحو ثلاثة ملايين مسلم تأدية فريضة الحج في السعودية، والتي أصبحت في السنوات الأخيرة حلما يصعب تحقيقه بسبب ارتفاع كلفة القيام بهذه الرحلة الروحية.

توجيه اتهام لنابولي بعد مزاعم عن التلاعب في نتيجة مباراة



قالت هيئة الادعاء في الاتحاد الايطالي لكرة القدم في بيان يوم الجمعة إنه تم توجيه اتهام الى نادي نابولي بشأن مزاعم عن تلاعب في نتيجة مباراة أمام سامبدوريا في اليوم الأخير من موسم 2009-2010.

'باكو' وناس الغيوان.. رحيل بعد رحيل


دقيقة صمت، وأخرى لمحاولة استيعاب ما وقع، وثالثة لقراءة الفاتحة ترحما...
هدوء خبيث ذلك الذي سبق التحاقه بالرفيق الأعلى يوم تلقت عائلته وأصدقاءه ومحبيه الخبر الصادم، الأحد الماضي (14 أكتوبر 2012)، بعدما قاوم عبد الرحمان قيروش الملقب بـ 'باكو'، ضمن مجموعة ناس الغيوان، المرض والفقر المدقع والإهمال، حبا في الحياة والناس والأسطورة 'ناس الغيوان' التي أصابت طلقات مدفعيتها عمق الهدف في عمق تاريخ البلاد، المغرب.

الحكم على أصالة بالسجن والغرامة 10 آلاف جنية!



رغم أنها تعيش هذه الأيام أسعد حالاتها بسبب نجاح ألبومها الأخير من ناحية وحالة الاستقرار الأسري الذي تشهده من ناحية أخرى إلا أن الرياح أحيانا تأتي بما لا تشتهي السفن حيث خسرت الفنانة السورية قضيتها مع شقيقها أيهم، الذي كان قد حصل على حكم ضدها يقضي بسجنها شهراً مع وقف التنفيذ، إضافة إلى إجبارها على دفع غرامة قدرها عشرة آلاف جنيه مصري في قضية سب وقذف بحسب ما أكدت مجلة الجرس اللبنانية.

فن النوم و الاستيقاظ


النوم، ما النوم ؟ هل تأملته يومًا من الأيام ؟ أنت تعرفه وتمارسه كل يوم، بل إن ثلث عمرك يذهب فيه ضرورة لا غنى عنها، بل إن حياتك مؤلفة من قسمين اثنين لا ثالث لهما، مِن يقظةٍ تبتغي فيها فضل الله، ونومٍ تبتغي فيه الراحة لتعاود العمل في طاعة الله، الليل لباس، والنهار معاش (وهُوَ الذي جعلَ لَكمُ الليلَ لِتَسكنوا فيهِ والنهارَ مُبصرا إِنَّ في ذلكَ لآَياتٍ لقوم يَسمعون)-يونس- 

الرٌسوم المتحركة:ما لها و ما عليها




يعتبر الإعلام الموجه للطفل من أهم أنواع الإعلام و أخطرها فطفل اليوم هو شاب الغد و ما يكوّن هذا الشاب هو نوعية التربية و التلقين التي يحظى بها في الحاضر من خلال وسائل الإعلام المختلفة. ولعله من المنصف أن نتطرق إلى موضوع الرسوم المتحركة من خلال النقاط الإيجابية و السلبية على حد السواء. 

خوف الطفل الجديد من المدرسة ودور الأسرة والمعلم


عندما تفتح المدارس أبوابها مستقبلة آلاف التلاميذ من مختلف المراحل الدراسية والذين بينهم من يذهب إليها للمرة الأولى، ليبدأ مرحلة جديدة من حياته، مستيقظاً في الصباح الباكر ليرتدي زياً خاصاً لم يعتد عليه ويحمل حقيبة قد تثقل كاهله، متوجهاً بعيداً عن بيته وأمه وألعابه ورفاقه، حيث الوجوه الجديدة غير المألوفة من معلمين وطلاب، والمكان الجديد بأنظمته وتعليماته المقيدة للحرية أحياناً . 

كيف نتحدث مع أبنائنا المراهقين عن الجنس ؟


هل تعتقدون ان ابناءكم المراهقين، ما زالوا غير قادرين على اتخاذ قرارات صعبة تتعلق بحياتهم الجنسية؟ حتى لو كان هذا الامر صعبا، فان التثقيف الجنسي يبقى مسؤوليتكم انتم... الوالدين. 

لاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة: الحكومة تتضامن وتدعم وزير العدل بخصوص قرار بالاقتطاع من أجور المضربين



انعقد يوم الخميس 9 ذي الحجة 1433 الموافق ل25 أكتوبر 2012 الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة تحت رئاسة رئيس الحكومة، عبد الإله بن كيران خصص لمدارسة والمصادقة على عدد من النصوص القانونية والتنظيمية.
 في مستهل الاجتماع، أكد رئيس الحكومة على دعم ومساندة وتضامن الحكومة مع وزير العدل والحريات، معتبرا أن القرار الحكومي القاضي بالاقتطاع من أجور المضربين غير قابل للتراجع و ملزم.

عيد مبارك سعيد

مدونة ايمن الاخبارية الشاملة تتمنى لكم عيدا مباركا سعيدا  راجين من الله العلي القدير ان يحقق لهذه الأمة كل ماتتطلع اليه من حرية  رخاء.
و كل عيد و انتم بخير

الوداد البيضاوي يرمم معنوياته على حساب المكناسي قبل ديربي الرجاء


رمم الوداد البيضاوي معنوياته بفوزه الكبير على النادي المكناسي في المباراة المؤجلة عن الجولة الرابعة على ستاد محمد الخامس بالدارالبيضاء.

الخميس، 25 أكتوبر 2012

"الحولي بالكريدي" ضرورة اجتماعية ملحة أم عجز في الميزانية؟


في الماضي كانت فرحة العيد تمتد لأسابيع كثيرة و لم تعد فرحة العيد تتواجد إلا في عيون الأطفال وبعض المتفائلين بالحياة رغم قساوتها، ففي الماضي كان العيد يأتي كضيف خفيف الظل ولا يرحل حتى يعطي وعداً قاطعاً بلقاء آخر أكثر فرحاً وأكثر جمالاً.. كل شيء تغير صار العيد رغم قداسته سلسلة من الهموم وعبئاً ثقيلاً من المتطلبات والالتزامات،

الحرب الالكترونية هي جبهة القتال الجديدة في حرب ايران مع خصومها



بعد عامين من الهجوم بفيروس ستاكس نت الالكتروني على برنامج ايران النووي تجد الجمهورية الاسلامية نفسها تتحول بدرجة كبيرة الى الحرب الالكترونية في مواجهة متصاعدة مع اعدائها تجري في الخفاء.
وعلى الرغم من ان خطر التعرض الوشيك لضربة عسكرية اسرائيلية لمنشآتها النووية تراجع الآن يجد حكام طهران أنفسهم تحت ضغوط متصاعدة من العقوبات المعوقة وانهيار العملة وتنامي السخط الشعبي.

بوسني يحج إلى مكة سيرا على قدميه



وصل البوسني سناد حجيتش الى مكة لأداء فريضة الحج، قاطعا مسافة 5700 كيلومتر سيرا على الأقدام في رحلة بدأت منذ دجنبر من العام 2011، مر خلالها بسبع دول من بينها سوريا، بحسب ما أعلن الاثنين الماضي على صفحته في موقع فيسبوك.

خمس نقابات تعليمية بخنيفرة ترفض صيغة استعمالات الزمن المدرسي، وتدعو إلى تقليص عدد ساعات العمل




في إطار سلسلة معاركها الاحتجاجية،التأمت النقابات الخمس الأكثر تمثيلية بإقليم خنيفرة (الفيدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب) مجددا من خلال لقاءاتها التنسيقية، وتدارست هذه المرة مستجدات صيغ استعمالات الزمن المدرسي بالمؤسسات التعليمية الابتدائية العمومية.

فضيحة:برلمانية من "العدالة والتنمية"تستفيد من انتقال "لاقانوني"على يد السيد الوفا



استفادت خديجة حنين، أستاذة التعليم الابتدائي والنائبة البرلمانية السابقة في صفوف حزب العدالة والتنمية (اللائحة الوطنية النسائية)، من انتقال وَصف بـ"غير القانوني"، عينت بموجبه في مدينة العيون بعد سنوات من العمل داخل مدرسة ابتدائية بقرية "إشت" التابعة لنيابة وزارة التربية الوطنية بإقليم طاطا.

الحكومة تقرر رفع الضريبة على الأجور التي تفوق 25 ألف درهم



الحكومة تقرر رفع قيمة الضريبة على الأجور العليا ابتداء من العام المقبل. من يتقاضي 25 ألف درهم في الشهر كحد أدنى للأجور المستهدفة بهذا القرار، سيتعين عليه أداء ضريبة على الدخل بقيمة 750 درهما زيادة على المبلغ الضريبي الذي يؤديه حاليا،

الطيران الاسرائيلي رافق طائرة امير قطر و رحب بها بشكل خاص



عند اقتراب طائرة أمير قطر من أجواء اسرائيل، حلقت 12 طائرة اسرائيلية في تشكيل استعراضي لحماية طائرة امير قطر وفي ذات الوقت للترحيب به. وامير قطر هو ثاني رئيس تقوم 12 طائرة اسرائيلية بمرافقته بعد الرئيس جورج بوش.
 
ما جدوى ان تخرب اسرائيل و قطر تيني ، و في نفس الوقت تستضيف قواعد الامبريالية الامريكية ؟
غزة لا تحتاج منا زيارات ، فهي تحتاج منا اموالا كثيرة لا للطعام و البناء فحسب ، و لكن ايضا للتسلح و الدفاع عن النفس.

دراسة : انقاص الوزن لا يزيد من خصوبة المرأة



أكدت دراسات سابقة ان انقاص الوزن لا يؤثر في خصوبة المرأة وانما يُحسن من دورها الجنسي , حيث أن السيدات المُصابات بفرط السُمنة والمُتركزة في المنطقة البطنية يُعانون من اضطرابات في الاباضة الشهرية وعدم استجابتهم لتحفيز الاباضة الشهرية وبالتالي تأثر خصوبتهم ,

أكادير : شخص يعترف بجريمته أثناء مراسيم عزاء الضحية




و تعود حيثيات القضية حسب نفس الجريدة إلى أن البحارة الثلاثة كانوا يكترون محلا في ملكية صاحب دكان بيع التبغ، وبحكم ذلك، انتبهوا إلى أنه يملك مبالغ مالية كبيرة، مما جعلهم يتربصون به،

نهاية أكبر "مول" لبناني لبيع اللذة لأثرياء العرب




تداعت في فرنسا الاثنين الماضي أركان ما يمكن وصفه بأكبر "مول" تجاري للدعارة بالمنطقة العربية، فقد قضت محكمة الجنح في مارسيليا بالجنوب الفرنسي بالسجن 8 سنوات غيابيا مع غرامة قيمتها 50 ألف يورو على اللبناني، ايلي نحاس، مؤسس ومدير "تنظيم" اعتاد بيع اللذة لأثرياء ومشاهير عرب، بينهم "كبير" الزبائن، وهو أحد أبناء الزعيم الليبي القتيل معمر القذافي.

تشومسكي: واشنطن تخشى قيام ديمقراطية حقيقية بمنطقة الربيع العربي



قال المفكر الأمريكي الشهير نعوم تشومسكي إن الولايات المتحدة تخشى قيام أي ديمقراطية حقيقية تعكس الرأي العام للشعوب في منطقة الربيع العربي خاصة مع تداعي قوى هيمنتها على العالم.

وألقى تشومسكي الأستاذ الأمريكي الفخري في قسم اللغويات والفلسفة بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والمحلل السياسي الشهير محاضرة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة ليل الثلاثاء بعنوان "النظام العالمي الناشئ والربيع العربي."

حجز قنطار ونصف من الهيروين مهرّبة في علب الحليب بقيمة 1000 مليار



استدعت فصيلة الأبحاث للمجموعة الولائية للدرك الوطني بالعاصمة، أمس الأول، عددا من مستخدمي سلك الجمارك العاملين بميناء الجزائر، للتحقيق معهم حول كيفية مرور ما كميته 160 كيلوغرام من المخدرات الصلبة من الهيروين عبر الميناء دون التفطن لها،

الأربعاء، 24 أكتوبر 2012

الايقاعات المدرسية



يشير مفهوم الإيقاعات المدرسية إلى تنظيم و تدبير الحصص اليومية و الأسبوعية و السنوية لأنشطة التلميذ الفكرية و المهارية و العقلانية بحيث يراعى في هذا التنظيم الصحة الجسمية و النفسية للتلميذ،

احكام و اداب عيد الاضحى المبارك


أخي الحبيب: نحييك بتحية الإسلام ونقول لك: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونهنئك مقدماً بقدوم عيد الأضحى المبارك ونقول لك: تقبل الله منا ومنك، ونرجوا أن تقبل منا هذه الرسالة التي نسأل الله - عز وجل - أن تكون نافعة لك ولجميع المسلمين في كل مكان. 

مهمة سهلة للمنتخب المغربي في المونديال الافريقي بجنوب افريقيا


أجريت اليوم بمدينة دوربان بجنوب إفريقيا مراسم إجراء قرعة كأس الأمم الأفريقية 29 المقرر إقامتها بجنوب إفريقيا خلال الفترة من 19يناير- 10 فبراير مطلع 2013 ،ووضعت القرعة منتخبا تونس والجزائر في المجموعة الرابعة "مجموعة الموت مع كوت ديفوار وتوجو، ومن المقرر أن يلتقي منتخبا جنوب افريقيا والرأس الأخضر في الإفتتاح  ضمن المجموعة الأولى التي تضم معهما المغرب وأنجولا .