time GMT

الأحد، 23 سبتمبر 2012

الحوار الوطني مع الشباب : قلعة السراغنة




من تأطير وزارة الشباب والرياضة ، وعلى امتداد ربوع الوطن الكبير ، ولأول مرة في تاريخ المغرب الحديث وانسجاما مع مضامين الدستور الجديد ، تم يومه السبت 22 شتنبر 2012 بجميع دور الشباب بالمغرب في 16 جهة فتح لقاءات تشاورية وتواصلية  مع 34400 شاب وشابة بمعطيات لوجيستيكية تتضمن 72 وفد مخصص و 212 مؤسسة معنية و 686 ورش عمل مكون .

وهنا بدار الشباب 3 مارس بقلعة السراغنة كان التميز حاضرا من خلال الطرح المقارباتي الجيد الذي عاشه فضاء دار الشباب ، بحيث كان العمل منكبا على أربعة ورشات أطرها أربعة منشطين وأربعة مقررين .

 الورشة الثالثة أشرف على تنشيطها الأستاذ مصطفى الهيبة - إطار بوزارة الشباب والرياضة -  وكان إلى جانبه الأستاذ الحسن أحماني - مدير دار الشباب بالعطاوية - مسيرا ، والأستاذ عبداللطيف لغزال مقررا . هذه الورشة ناقشت " الإستراتيجية الوطنية المندمجة للشباب " وقد استفاد من هذه الورشة مجموعة من الشباب - فئات عمرية مختلفة بين 18 و 25 سنة ؛ بحيث ناقشوا بشيء من الجدية الميادين العشرة وكانت كالآتي :

- 1/ - التشغيل المقاولاتي .
- 2/ - الدعم المدرسي .
- 3/ - الصحة .
- 4/ - الترفيه والثقافة السياحية .
- 5/ - التكوين والتنمية الذاتية .
- 6/ - الدين .
- 7/ - المواطنة / البيئة / القيم / السياسة .
- 8/ - الظواهر الإجتماعية .
- 9/ - الحوار بين الأجيال / تكوين أسرة .
- 10/ - الحياة اليومية .

   وكانت هذه الميادين العشرة تشمل ثلاثون إجراءا يناقشه الشباب فيما بينهم وبلورته على شكل آراء وملتمسات وتوصيات ، ليتم في الأخير رفعه إلى الجهات المعنية قصد النظر فيه .

عن مدونة السرغينة

0 التعليقات:

إرسال تعليق