time GMT

الأربعاء، 31 أكتوبر 2012

الفيلم الأردني 'فيسبوك رومانس' ينافس في مهرجان موناكو السينمائي


رُشح الفيلم الأردني العالمي (فيسبوك رومانس) لمخرجه محيي الدين قندور للمنافسة في مهرجان موناكو السينمائي الدولي الذي يعقد في بداية شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل.
وقال قندور لوكالة الأنباء الأردنية إن هذه المشاركة تعتبر "فرصة عظيمة" بالنسبة له وللسينما الأردنية ليكون لها مكانتها خاصة أن المهرجان له قيمة بين المهرجانات العالمية وتعرض فيه نوعية متميزة من الأفلام الأوروبية مضيفا أن الفيلم اختير ليكون من الأفلام التي ستنافس على جوائز المهرجان أملا في حصوله على إحدى جوائزه مما يعطي دفعه للمشاركين في الفيلم بأهميته خاصة وأنه يشارك فيه نخبة من النجوم العالميين من بريطانيا وهولندا ومصر ولبنان والأردن.
وأشار قندور إلى الفيلم الذي صور في أحياء مدينة عمان وسيُعرض في الصالات الأردنية مطلع العام المقبل حيث يتحدث عن عائلة أردنية تزوج ابنتها لشاب مغترب حيث يلامس الفيلم التغيرات الحديثة التي طرأت على الأسرة وخاصة مع التطور التكنولوجي وفرض وسائل جديدة للتواصل الإنساني بين الناس.

وأكد قندور أن الفيلم يختلف عن الأفلام السابقة التي أنجزها حيث تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، وهو يحمل رسالة مهمة للشباب وللعائلة التي لا تستطيع الابتعاد عن هذه الوسيلة، التي فرضت وجودها على عالمهم.

يشارك في الفيلم الفنان المصري محمد كريم، والفنانة اللبنانية لاميتا فرنجية، والفنان الأردني محمد العبادي، ومن هولندا سالا زارا ومن بريطانيا آدي وورد إلى جانب مجموعة من الفنانين الأردنيين من بينهم ربى عطا الله ومنى شهابي وساندرا قعوار ونبيل الكوني ومحمد قاصد، ومساعد مخرج فرح الخطيب، ومنتج منفذ محمود حوارني.

وعبرت الفنان اللبنانية لاميتا فرنجية عن سعادتها لمشاركة الفيلم في مهرجان عالمية وهو أول فيلم يشارك في مثل هذه المهرجانات من بين الأفلام التي مثلتها في مصر مشيرة إلى أن الفيلم يحمل الكثير من الأفكار وخاصة ما يتعلق بالمتغيرات التي تطرأ على الأفراد وخاصة الشباب الذين يقبلون على الفيسبوك أكثر من غيرهم حتى تصل بهم الأمور إلى الزواج عن طريق بوابة التواصل الاجتماعي.

وأكدت على أهمية الفيلم بأنه " إنجاز عالمي له صبغة أردنية" خاصة أن أول تجربة فنية كانت لها من الأردن بالمشاركة في المسلسل البدوي "جمر الغضا " مع الفنان زهير النوباني مؤكدة أنها ستنجز أعمالا فنية جديدة خلال المرحلة المقبلة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق